“متحدث الصحة” يوضح إمكانية إصابة الأطفال بكورونا.. ويعلق على سرعة انتشار “متحور دلتا”

متحدث الصحة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن صغار السن معرضون للإصابة بفيروس كورونا وتطوراته، مشيراً إلى أن المتحور دلتا” أسرع انتشارًا، ولقاحات كورونا فعالة معه.
وأوضح العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم -بمشاركة المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب- أن المناعة يبدأ تكونها منذ تلقي الجرعة الأولى، وتعدّ الجرعة الثانية منشطة لها, لافتاً النظر إلى أن الدراسات أثبتت فعالية اللقاح لمن هم بين سن 12 إلى 18 عاما.
وأفاد أن بعض الأعراض الجانبية تنتج عن تلقي أي لقاح سواء كورونا أو غيره، مشيراً إلى أن الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا نادرة ولم يثبت ارتباطها.
وعن سير اللقاحات في المملكة أبان الدكتور العبدالعالي أن عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى 18326022 جرعة معطاة، في مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة التي يتجاوز عددها 587 مركزاً.
وأعلن تسجيل 1173 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (492785) حالة، من بينها (11970) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1348) حالة حرجة, مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (472939) حالة بإضافة (1389) حالة تعافٍ جديدة, كما بلغ عدد الوفيات (7876) حالة، بإضافة (13) حالة وفاة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *