متحدث الصحة يحذر من التجمعات

متحدث “الصحة” يوضح أعمار مصابي كورونا المحتجزين في العناية المركزة

أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي أن 80% أو أكثر من الحالات الموجودة في العناية المركزة ممن أعمارهم 30 عاماً فأكثر.

أمراض مزمنة

وأشار ألى أن ثلثي الحالات الموجودة في العناية المركزة، يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي, حيث إن 50% من الحالات الموجودة في العناية المركزة لديها أمراض مزمنة وهي فئة خطرة في الحصول على مضاعفات.

تطبيق موعد

ودعا الدكتور العبدالعالي الراغبين بالاطمئنان على صحتهم إجراء اختبار كورونا عن طريق تطبيق موعد، وعلى الراغبين بتطبيق الفحص المخبري القيام بذلك عن طريق تطبيق صحتي، ومن يشك بوجود أعراض يتوجه لعيادات تطمن, مبيناً أن الكوادر الطبية يعملون على مدار الساعة وفي كل مكان، وسيكونون دائماً على الموعد، كما هو الحال لدى الراغبين في العطاء في التطوع، حيث استفاد من برامجها 200 ألف متطوع.

توصية

ولفت متحدث الصحة الانتباه إلى أن عودة الحياة لطبيعتها تحمل معها تقييما وتقديرا لأي مخاطر، حيث إن هناك أنماط لابد من مراعاتها في المطاعم والأسواق والأماكن العامة، وبتطبيق هذه الأنماط ستقل فرص الانتشار.
وجدّد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم إستخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الإستشارة على رقم مركز إتصال الصحة 937 على مدار الساعة، التي أصبحت الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الإستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.

إجمالي المصابين بكورونا

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغت (8044839) حالة, تعافى منها (3883390) مليون حالة حتى الآن كما بلغ عدد الوفيات حوالي (437266) ألف حالة.

اترك تعليقاً