متحدث الصحة يحذر من التجمعات

متحدث “الصحة” يعلن انخفاض معدل نمو عدوى كورونا تحت مستوى 1

أوضح الدكتور العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الفحوصات المخبرية في المملكة وصل إلى (1106398) فحص وذلك بإضافة (19377) فحصا جديدا .

ارتفاع الحالات الحرجة في الرياض

وأكد العبدالعالي أن الوزارة تواصل رصد ارتفاع الحالات الحرجة في مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لها، مشيراً إلى أن الازدياد في الحالات الحرجة يُربط بعدة عوامل من أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، مشيراً إلى أن 90% من الحالات الحرجة مسجلة في الرياض ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، ومحافظة جدة.

انخفاض معدل نمو العدوى

ولفت متحدث “الصحة” الانتباه إلى أن معدل نمو العدوى انخفض تحت مستوى 1 ولله الحمد، وأن ارتفاعه في الآونة الأخيرة يدل على نشاط في انتقال الفيروس بين أفراد المجتمع نتيجة المخالطة المجتمعية.

خطة العودة للحياة الطبيعية

وأكد متحدث وزارة الصحة أن خطة العودة للحياة الطبيعية تسير بشكل صحيح، ومتى ما التزم المجتمع ستكون العودة ناجحة أكثر.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للغذاء والدواء تيسير المفرج أن ارتفاع الطلب على الكمامات خلال الأيام الماضية تواكب مع ارتفاع توفرها في الصيدليات، التي ارتفعت 188% عما كانت عليه قبل 14 يومًا ، مبينًا أن الهيئة العامة للغذاء والدواء وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة تراقب باستمرار من خلال شاشات تفاعلية مدى التوفر في مختلف مناطق المملكة.

سجلت وزارة الصحة، اليوم الأحد ، 4233 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح إجمالي 127541 حالة .

الصحة تكشف عن إجمالي الوفيات

 

وقالت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة “رحمهم الله” ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة الى 972 حالة، مشيرة إلى تسجيل 2172 حالة تعافي ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 84720 حالة.

الصحة ترصد الحالات النشطة

وأضافت الصحة أن عدد الحالات النشطة 41849 حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1855 حالة .

 

وفي وقتا سابق، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، أن الإهمال في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية يعني استمرار انتشار عدوى فيروس كورونا، مبينا أن انقطاع سلسلة الانتشار في مناطق المملكة سيتوقف في حال الالتزام بتلك الإجراءات.

وكيل الصحة ينبه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأوضح وكيل الصحة في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، إنه في حال التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية ستتوقف سلسلة انتشار الفيروس خلال أسابيع قليلة ولكن الإهمال فيها يعني استمرار تلك السلسلة خلال الفترة المقبلة.

وكيل الصحة يكشف عن وضع الرياض

وتابع عسيري أن الضغط على المنشآت الصحية يزيد مع مرور الوقت لكن الوضع في الرياض من حيث استيعاب الحالات الحرجة حتى الآن جيد.

 

اترك تعليقاً