متحدث الصحة يحذر من التجمعات

متحدث “الصحة” يعلن استقرار في انخفاض حالات كورونا بالمملكة.. وارتفاع الإصابات في هذه الحالة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي اليوم الأحد، أن المملكة حالياً قد تشهد مزيداً من الاستقرار في انخفاض عدد الحالات.

استقرار أعداد الإصابة بكورونا

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي، أن المملكة مرت سابقًا بمرحلة استقرار، ثم هبوط لمنحى الحالات، لكن إذا حدث ارتخاء، فقد تعاود الحالات الصعود مرة أخرى. وأضاف أن المملكة الآن في مرحلة تسطيح المنحى، ويصاحبه تسجيل في انخفاض عدد الحالات الحرجة،

ولفت إلى أن انتهاء الجائحة مرتبط بالمنظمات العالمية، والذي يحكمه عدة محددات منها وجود علاج ولقاح ناجع، وانحسار الحالات على مستوى العالم. وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم التراخي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

حالات جديدة

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد ، عن تسجيل 1227 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” . وأضافت أن إجمالي حالات المصابين في المملكة وصل إلى 298542 حالة حتى الآن . كما تم تسجيل 2466 حالة تعافي جديدة ، ليصل مجموع المتعافين إلى 266953 حالة. وأوضحت أنه تم تسجيل 39 وفيات جديدة في المملكة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 3408 حالة.

وفي وقت سابق أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي, أن المملكة تشارك بكل الجهود العالمية لدعم جميع الأبحاث‏ ودعم توفير لقاحات أو علاجات ناجحة لمقاومة فيروس كورونا الجديد (COVID -19)، مبيناً أن العمل يجري وباستمرار من قبل الجهات المختصة للتأكد ومتابعة كل ما يستجد بشأن اللقاحات، والعمل على توفير أي لقاح يثبت اعتماده ويجمع بين أمرين: أن يكون فعالاً ومأموناً, مفيدا أن من تلك الجهود ما أعلن عنه مؤخرًا من بدء تجربة التطبيق السريري أو الأبحاث لبعض هذه اللقاحات.

اترك تعليقاً