متحدث الصحة يحذر من التجمعات

“متحدث الصحة”: اقتربنا من تسجيل 200 ألف إصابة بكورونا – فيديو

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إن حالات الإصابة بكورونا الآن في المملكة تقترب من 200 ألف.

200 ألف إصابة بكورونا

وأوضح “العبدالعالي” أن هذا العدد تم الوصول إليه بعد 90 يوماً، وليس كما كان متوقعاً في أحد السيناريوهات الموضوعة، والذي كان يتوقع الوصول لهذا العدد من الحالات بنهاية أبريل الماضي.

ولفت إلى أن حالات الإصابة بنهاية أبريل الماضي كانت في حدود 22 ألف حالة فقط. مضيفا: “المملكة من الدول الأعلى تسجيلاً لنسب التعافي من الإصابة بالفيروس، مشيرًا إلى وصول حالات التعافي إلى 137.7 ألف حتى الآن”.

 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس ، عن تسجيل 3383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” . ليصل إجمالي الحالات في المملكة إلى 197608 حتى الآن .

حالات التعافي

وأضافت: تم تسجيل 4909 حالة تعافي جديدة ، ليصل مجموع المتعافين إلى 137669 حالة. كما تم تسجيل 54 وفيات جديدة في المملكة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 1752 حالة.

الهواء لا ينقل كورونا

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور “محمد العبدالعالي”، في وقت سابق إن الهواء ليس ناقلاً لفيروس كورونا. مضيفا أن تطاير الرذاذ بين الأشخاص في مسافة قريبة ينقل العدوى، كاشفاً عن فترة حضانة فيروس كورونا وهي ما بين 10 إلى 15 يوماً.

7 فيروسات تاجية

وأوضح، أن هناك 7 أنواع لفيروسات كورونا التاجية التي قد تصيب الإنسان، تسبب أمراضاً تنفسية تتراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الدراسات أشارت إلى ارتباط فيروس كورونا بالحيوانات وأبرزها لخفاش”.
وأضاف: فصائل الدم لا علاقة لها بالإصابة بفيروس كورونا من عدمه، ويعتمد التعافي على عدة عوامل؛ منها: (حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج).

 

اترك تعليقاً