متحدث الصحة يحذر من التجمعات

ما هي الفئات التي لا ينصح بارتدائها الكمامة؟.. متحدث “الصحة” يجيب – فيديو

أوضح متحدث وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، وجود فئتين لا ينصح بارتدائهم الكمامة، وهما: الأطفال ما دون العامين، وكذلك مَن لديهم أمراض تنفسية، حيث نصحهم بمراجعة الطبيب المختص لمعرفة الاستشارة المناسبة لارتداء الكمامة.

الحالات الحرجة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة مستجدات كورونا في المملكة، اليوم الأحد ، أن 50% من الحالات الحرجة من مرضى كورونا في العناية المركزة تزيد أعمارهم على 60 عاما.

وأشار  إلى أنه منذ الأسبوع الماضي تم رصد انخفاض طفيف في الحالات الحرجة. لافتا إلى أن ثلثي الحالات الحرجة التي تم رصدها هي بين الإناث، والثلثين من الذكور.

حالات تعافي جديدة

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد ، عن تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” . وأضافت الصحة أن إجمالي الحالات في المملكة وصل إلى 232259 حتى الآن .

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 1742 حالة تعافي جديدة ، ليصل مجموع المتعافين إلى 167138 حالة. كما تم تسجيل 42 وفيات جديدة في المملكة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2223 حالة.

 

أكدت وزارة الصحة أهمية العناية بأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم أكثر الأشخاص تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا كوفيد 19، فهم جزء منّا ومسؤوليتنا اليوم حمايتهم.

أصحاب الأمراض المزمنة

وأوضحت الوزارة عبر إنفوجرافيك نشرته عبر منصتها التوعوية في تويتر “عش بصحة” الخطوات المطلوب اتخاذها حينما يكون في المنزل مصاب بمرض مزمن، حيث يجب مساعدته بتوفير جميع أدويته واحتياجاته الطبية ، والتزامه بمواعيده الدورية، والتزامه بنمط حياة صحي، إضافة إلى طلب الاستشارة الطبية له عند الحاجة وذلك عبر تطبيق”صحة”.

وأوضحت الصحة أن الحالات المسجلة وعددها (3159) حالات منها 38% إناث، و62% ذكور، وكبار السن 5%، و11% أطفال، و84% بالغون، فيما بلغ عدد الوفيات (2151) حالة، بإضافة (51) حالة وفاة جديدة، كما أجري (54472) فحصاً جديداً ليصل إجمالي عدد الفحوصات (2179808) فحوص، حيث يوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.

الصحة توضح طرق الوقاية من كورونا

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

خدمة التقييم الذاتي

وجدّدت “الصحة” التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق (موعد) أو زيارة (عيادات تطمن) التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

اترك تعليقاً