متحدث الصحة يحذر من التجمعات

ما سبب عودة ارتفاع إصابات كورونا بعد مرحلة الاستقرار؟.. متحدث “الصحة” يجيب

أوضح متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي سبب ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا بعد مرحلة الاستقرار في الأعداد التي شهدتها المملكة الأيام الماضية.

ارتفاع طفيف

وقال العبدالعالي خلال الإيجاز الصحفي لاستعراض مستجدات فيروس كورونا بالمملكة : ” لا نزال نرصد انحدار ونزول في منحنى تسجيل الحالات ، إلا أن هناك في الأيام الأخيرة ارتفاع طفيف لبعض الحالات ” . وأوضح، أن ذلك الارتفاع الطفيف قد يعود للتجمعات المحدودة التي لم يكن فيها احترازات خلال فترة العيد ” .مشيرا إلى أنه لا يوجد تفشيات أو بؤر ذات تأثير مرتبطة بنشاط معين.

 

أوضحت”الصحة” الإجراءات المطلوبة في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بفيروس كورونا الجديد(كوفيد19)، وآلية العزل المنزلي.

آلية العزل المنزلي

وشرحت الوزارة في مقطع فيديو عبر حسابها في تويتر ومنصتها التوعوية “عش بصحة” كيفية تنفيذ تلك الإجراءات، فحين اتأكد إصابة الأب بالفيروس في اليوم الأول من الشهر فلا بد من إخضاعه للعزل المنزلي لمدة 10 أيام بوصفه حالة مؤكدة، فيما يخضع بقية أفراد الأسرة لمدة عزل أساسية مدتها 14 يوما ابتداء من تاريخ تأكيد إصابة الأب التي أُعلنت في اليوم الأول من الشهر.

استكمال مدة العزل

وأضافت الصحة أن أي شخص من بقية أفراد الأسرة الآخرين تظهر عليه أي أعراض إصابة بالفيروس لاحقا يتوجب عليه احتساب 10 أيام كمدة عزل منزلي ابتداء من ظهور العارض الصحي لهذا الفرد، أما من لم تظهر عليهم أعراض خلال مدة العزل الأساسية فيتوجب عليهم الاكتفاء باستكمال مدة العزل الأساسية وهي 14 يوما من تاريخ تأكيد إصابة الأب.

ويمكن الاطلاع على الفيديو والاستفادة من محتوياته عبر الرابط https://twitter.com/livewellmoh/status/1291093227056115714?s=21

 

 

اترك تعليقاً