“لم تسجل إصابة واحدة”.. دولة تعلن خلوها “التام” من كورونا

أعلن رئيس تركمانستان، قربان قولي بردي محمدوف، عدم وجود أي إصابات بفيروس كورونا المستجد في بلاده.
وقال بردي محمدوف في تصريحات نقلتها صحيفة “نيوترال تركمانستان” الرسمية بما اعتبره “إنجازا كبيرا” لبلاده في تجنب فيروس كورونا المستجد. مضيفا “بفضل التدابير الوقائية المتخذة، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد حتى الوقت الحالي”.

12 دولة لم تعلن إي حالة إصابة بكورونا

وتركمانستان وكوريا الشمالية من بين أقل من 12 دولة لم تعلن عن أي حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، أما الدول الأخرى هي جزر في المحيط الهادئ.
وأعلنت جزر سليمان وجزر مارشال وفانواتو عن أولى الإصابات بالفيروس في الأسابيع القليلة الماضية، لكنها تجنبت العدوى بين السكان.

يوم الحصان

وأوصت المسؤولة عن الطوارئ في أوروبا بمنظمة الصحة عن الطوارئ، كاثرين سمولوود، الحكومة خلال زيارتها بتبني تدابير “كما لو أن كوفيد-19 ينتشر بالفعل” لكنها امتنعت عن التشكيك علنا بتباهي الحكومة بخلو البلاد من الفيروس.
وقبل الزيارة، أقامت تركمانستان العديد من الفعاليات التي شارك فيها آلاف الأشخاص، إحياء لمناسبات مهمة لديها مثل “يوم الحصان” في أواخر أبريل و”اليوم العالمي للدراجات الهوائية” في يونيو.

إغلاق

وأغلقت حكومة تركمانستان حدود البلاد أمام الأجانب حتى العام القادم كما أغلقت دور العبادة والمطاعم ومعظم المتاجر حتى الأول من ديسمبر. ومنعت القطارات المحلية والحافلات بين المدن من العمل حتى الأول من يناير.

اترك تعليقاً