فيديو وصور.. مظاهرات أمام السفارة الإيرانية في كابول للتنديد بوفاة عدد من الأفغان حرقا في إيران

فيديو وصور.. مظاهرات أمام السفارة الإيرانية في كابول للتنديد بوفاة عدد من الأفغان حرقا في إيران

نظم مواطنون أفغان وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الإيرانية في العاصمة كابول، احتجاجًا على ”تورط“ طهران في عدة حوادث ضد المهاجرين الأفغان في إيران

احتراق عدد من المواطنين الأفغان داخل سيارة في الهند

وكشفت تقارير إخبارية في وقت سابق عن وفاة عدد من المواطنين الأفغان بعد احتراق سيارة تقلهم في مدينة يزد الإيرانية، وسط اتهامات للسلطات الإيرانية بتعمد إطلاق النار على السيارة ما تسبب في احتراقها ووفاة وإصابة راكبيها.

وقفات احتجاجية

وتداول صحفيون ونشطاء، مقاطع فيديو وصور توثق الوقفة الاحتجاجية للأفغان أمام السفارة الإيرانية، حيث نشر الصحفي الإيراني، ستار سعيدي، صورًا للوقفة، وعلق قائلًا:“محتجون يرفعون شعارات ضد الحادثة المعروفة بقليل من الماء إنني أحترق ضد سوء معاملة المهاجرين الأفغان في إيران“.
كما أطلق مغردون أطلقوا وسمًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعنوان مقتبس من الجملة الأخيرة التي اختتم بها مواطن أفغاني حياته في هذه الحادثة، وهي: ”#القليل من الماء إنني أحترق“.

تلوين سفارة إيران باللون الأحمر

وأضاف سعيدي في تغريدته على موقع تويتر:“لقد قام المحتجون الأفغان بتلوين لافتة سفارة إيران باللون الأحمر، وقد تم تنظيم هذه الوقفة من قبل حزب التضامن الأفغاني“. كما نشرت الناشطة الأفغانية صاحبة حساب ”سيما نوري“ مقطع فيديو للوقفة الاحتجاجية، وكتبت:“تجمع عدد من أنصار حزب التضامن أمام بوابة السفارة الإيرانية في كابول اعتراضًا على إطلاق النيران على سيارة تقل مهاجرين في مدينة يزد الإيرانية، فيما قاموا بتلوين لافتة وبوابة السفارة باللون الأحمر“.

السفير الأفغاني

ومن جانبه حمّل السفير الأفغاني لدى طهران، غفور ليوال، قوات الشرطة الإيرانية مسؤولية إحراق سيارة تقل مهاجرين أفغان، كانت تسير على الطريق السريع بمحافظة يزد وسط البلاد. وقال غفور ليوال بعدما سافر، أمس السبت، إلى محافظة يزد لزيارة الجرحى من المهاجرين الأفغان، إن“السيارة التي تقل مهاجرين أفغانًا اشتعلت فيها النيران بعد أن فتحت قوات الشرطة الإيرانية النار على إطارها“.

اترك تعليقاً