متحدث الصحة يحذر من التجمعات

فيديو.. متحدث الصحة يوجه نصيحة مهمة حال الشعور بأعراض كورونا

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، بضرورة تجنب الذهاب إلى أي تجمع حال الشعور بأعراض فيروس كورونا، مؤكدا على التقيدبالضوابط والإجراءات الخاصة بالتجمعات.

الحد من التجمعات

وأوضح العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي اليوم إنه يجب كذلك الالتزام بالعدد المحدد للتجمعات والذي يبلغ 50 شخصاً كحد أقصى مع التأكيد على أهمية المساحة التي يقام فيها التجمع ووضع الكمامات وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال الحضور

كانت  وزارة الصحة، اليوم الخميس ، قد أعلنت عن تسجيل 3383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” . ليصل إجمالي الحالات في المملكة إلى 197608 حتى الآن .

حالات التعافي

وأضافت: تم تسجيل 4909 حالة تعافي جديدة ، ليصل مجموع المتعافين إلى 137669 حالة. كما تم تسجيل 54 وفيات جديدة في المملكة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 1752 حالة.

الهواء لا ينقل كورونا

وفي وقتا سابق، قال متحدث وزارة الصحة الدكتور “محمد العبدالعالي”، إن الهواء ليس ناقلاً لفيروس كورونا. مضيفا أن تطاير الرذاذ بين الأشخاص في مسافة قريبة ينقل العدوى، كاشفاً عن فترة حضانة فيروس كورونا وهي ما بين 10 إلى 15 يوماً.

7 فيروسات تاجية

وأوضح، أن هناك 7 أنواع لفيروسات كورونا التاجية التي قد تصيب الإنسان، تسبب أمراضاً تنفسية تتراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الدراسات أشارت إلى ارتباط فيروس كورونا بالحيوانات وأبرزها لخفاش”.
وأضاف: فصائل الدم لا علاقة لها بالإصابة بفيروس كورونا من عدمه، ويعتمد التعافي على عدة عوامل؛ منها: (حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج).

 

اترك تعليقاً