شاهد.. آخر ظهور للفنان الراحل المصري المنتصر بالله

توفى، اليوم السبت، الفنان الكوميدي الكبير المنتصر بالله بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما، بعدما عانى لسنوات طوال من عدة أمراض مزمنة بدأت عندما أُصيب عام 2008 بجلطة في ‏المخ، ما أبعده عن التمثيل.

آخر ظهور للفنان المنتصر بالله

وكان آخر ظهور للفنان المنتصر بالله قبل رحيله، حينما شارك في افتتاح معرض “ديالوج” للفنان التشكيلي ماجد باقي، زوج ابنته الكبرى “ديانا”، وبدى عليه ‏علامات التقدم في السن بشكل كبير، وذلك في ديسمبر 2018. ولاقى المنتصر بالله حينها ترحيبا كبيرا من الحضور، وقال له أحدهم: “قول كلمة للفنانين”، فاكتفى بقوله: “كل سنة وأنتوا طيبين”.
وظهر المنتصر بالله قبل ذلك في يوليو عام 2018، حينما ‏أقامت منظمة الأمم المتحدة للفنون احتفالية كرمت خلالها عددا من ‏نجوم الفن وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأب.

نبذه عن حياة الفنان الراحل

واسم الفنان الراحل المنتصر بالله رياض عبد السيد، وهو ممثل كوميدي مصري، حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969 ثم ماجستير فنون مسرحية عام 1977 بدأ مشواره مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح عام 1970. من المسلسلات التي عمل بها: “أبناء ولكن”، “أيام المنيرة”، “أنا وأنت وبابا في المشمش” ومن المسرحيات: “شارع محمد علي”. اعتبر أداؤه بالغ التميّز، فطبيعة الشخصيات التي جسدها عريضة للغاية إلا أنه يحسب على الكوميديا.
في عام 2008، أصيب بجلطة في المخ، وتوفي يوم السبت 26 سبتمبر عام 2020 الموافق 9 صفر 1442هـ عن عمر 70 عامًا، بعد معاناة مع المرض استمرت 12 عامًا.

 

اترك تعليقاً