رسميا.. توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و إسرائيل - صور

رسميا.. توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و إسرائيل – صور

جرت في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن، قبل قليل مراسم توقع على اتفاق السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة إسرائيل.

مراسيم التوقع

وقد جرت مراسيم توقيع الاتفاق بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، والذي استضافه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحضور وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، الذي يرأس الوفد الإماراتي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يقود وفد بلاده، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، الذي يرأس وفد المملكة.
ووقعت إسرائيل اتفاقات منفصلة مع كل من دولة الإمارت العربية المتحدة وممكلة البحرين، وبعد ذلك انضمت الولايات المتحدة للدول الثلاث لتوقيع وثيقة مشتركة تعرف باسم ”اتفاقات أبراهام“. وشهد حفل التوقيع حضور أكثر من 200 من الشخصيات التي وجهت لها الدعوات ليشهدوا هذا الحدث الثاريخي.

ووصلت إلى البيت الأبيض الوفود المشاركة في مراسم توقيع معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل من جهة، و اتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة خرى.

وزيري خارجية البحرين وإسرائيل

ووصل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى البيت الأبيض، على رأس وفد، ليمثل الجانب الإماراتي في التوقيع على معاهدة السلام، حيث كان في استقباله الرئيس الأميركي دونالد ترامب. كما وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وقرينته سارة نتانياهو إلى البيت الأبيض، حيث استقبلهما الرئيس الأميركي وزوجته ميلانيا ترامب.

البحرين

وفي وقت سابق، وصل وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ليشارك في توقيع اتفاقية إعلان تأييد السلام مع إسرائيل.
وفي محادثات ثنائية قبل التوقيع على المعاهدة، قال الشيخ عبد الله بن زايد، إن “هذه مجرد رسالة واضحة بضرورة عمل المزيد بين الولايات المتحدة والإمارات”.

يوم تاريخي

وأشاد الرئيس الأميركي بدولة الإمارات، واصفا إياها بـ”البلد العظيم”. وأضاف: “أعتقد أننا سنرى الفلسطينيين في مرحلة ما لديهم سلام من دون سفك الدماء”. كما نشر الرئيس الأميركي تغريدة على تويتر، قال فيها: “يوم تاريخي للسلام في الشرق الأوسط. أرحب بقادة من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في البيت الأبيض، لتوقيع اتفاقيات تاريخية لم يظن أحد أنها ممكنة”.

 

رسميا.. توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و إسرائيل - صور رسميا.. توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و إسرائيل - صور رسميا.. توقيع اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين و إسرائيل - صور

اترك تعليقاً