حساب المواطن

حساب المواطن يكشف حقيقة توجيه مبلغ الدعم للمُشتريات فقط

أكد برنامج حساب المواطن، عدم صحة ما جرى تداوله بشأن توجيه المبالغ المالية المُخصصة للمُستحقين في دعم المُشتريات فقط.

جاء ذلك ردا على استفسار استقبله حساب “خدمة المُستفيدين” التابع للبرنامج عبر “تويتر”، حول اقتصار الدعم على المشتريات، مؤكدا بأن ذلك غير صحيح، وأن الدعم يوجه للمُستفيد على الحساب البنكي المُسجل في البوابة وله حرية التصرف به.

وفي وقتا سابق، أقر برنامج حساب المواطن عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

كما تضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألّا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020م.

اترك تعليقاً