"جنة" يوضح انطلاق موسم صيف السعودية.. ويوجه نصيحة للمواطنين

“جنة” يوضح انطلاق موسم صيف السعودية.. ويوجه نصيحة للمواطنين

تناول المدير العام لمركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس” المهندس حسن جنة 3 محاور رئيسة تمثلت في موسم صيف السعودية “صيف بحذر” ، ونسب الإشغال في الفنادق المرصودة خلال الأسبوعين الماضيين, والتعريف عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس”.

عودة السياحة بحذر

وأوضح أن الأسبوعين الماضيين شهدا انطلاق موسم صيف السعودية الممتد حتى 30 سبتمبر, وذلك بعد بدء مرحلة العودة بحذر إلى الحياة الطبيعية الجديدة, مع ضرورة الأخذ في الحسبان الالتزام بالضوابط والإجراءات الصحية التي تصدر من الجهات المختصة.
وأكد المهندس حسن جنة أن وزارة السياحة من خلال فرق التفتيش التابعة تحرص أشد الحرص على التأكد من التزام المنشآت التي تشرف عليها الوزارة في الوجهات المختلفة حول المملكة بالضوابط والإجراءات الصحية الرسمية, وذلك حمايةً للعاملين في هذه المنشآت والضيوف السائحين الوافدين إليها, مشيرا إلى زيارة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب مطلع هذا الأسبوع إلى عسير والباحة للوقوف بشكل مباشر على تكامل الخدمات التي تتوفر للسائحين في هذه الوجهات.

10 وجهات رئيسة

وبين أن موسم صيف السعودية يستهدف 10 وجهات رئيسة حول المملكة، وهناك وجهات تتمتع بأجواء جميلة وطبيعة خلابة وجبلية مثل عسير والباحة والطائف وتبوك, ووجهات أخرى بحرية تُمكّن السائحين من الاستمتاع بالرياضات البحرية مثل الغوص والصيد وغيرها في جدة وأملج ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وينبع, إلى جانب وجهتان رئيستان (الرياض والمنطقة الشرقية) التي تتوفر فيها خيارات متعددة للأنشطة الداخلية والأسواق والمقاهي والمطاعم.
ودعا المهندس حسن جنة الجميع إلى تحميل تطبيق “روح السعودية” الذي يحتوي على جميع المعلومات عن المواقع السياحية التي يستهدفها موسم صيف السعودية, إلى جانب 100 باقة سياحية متنوعة طُوّرت بالتعاون مع القطاع الخاص, الذي يعول عليه في النهوض بصناعة سياحية وطنية قوية ومستدامة إن شاء الله.

الرحلات السياحية

وحث المهندس حسن جنة الجميع على التخطيط المبكر للرحلات السياحية سواء كان ذلك من خلال اختيار الباقات المتاحة في تطبيق “روح السعودية” أو من يرغبون بالتخطيط بأنفسهم لهذه الرحلات, وذلك لضمان الحصول السكن المناسب من حيث السعر والجودة والموقع وكذلك الأنشطة التي يرغبون في ممارستها أثناء رحلاتهم السياحية للتمتع برحلة سياحية سعيدة وآمنة.

اترك تعليقاً