توكلنا

توكلنا يوضح الحالة التي يُعلق التصريح الطبي استخدام بقية التصاريح الأخرى

أكد تطبيق توكلنا أن تصريح “طبي طارئ” يمكن أن يعلق استخدام التصاريح الأخرى في حال عدم استفادة طالب التصريح منه ولم يتم إلغاؤه.

التصريح الطبي يعلق التصاريح الأخرى على توكلنا

جاء ذلك ردا على أحد الاستفسارات التي يتلقاها تطبيق توكلنا ، حيث قال أنه في حال طلب تصريح طبي طارئ ولم يتم إلغاؤه، أو تأكيد وصول المريض في منشأة طبية برقم الهوية يُعلق استخدام التصاريح الأخرى على طالب التصريح، سواءً كان المريض نفسه أو مرافقه.

توكلنا يوجه بالتواجد بالمنزل لطلب الخروج

ومن ناحية أخرى أشار تطبيق توكلنا إلى أنه عند طلب تصريح تموين داخل الحي أو تصريح تموين طارئ أو تصريح رياضة المشي، يلزم التواجد في مكان السكن المُسجل بالتطبيق.

 

وفي وقتا سابق، أوضح تطبيق توكلنا المرخص من وزارة الصحة والخاص بإستخراج تراخيص منع التجول طريقة حصول المتعافين من كورونا على تصريح بالتجول .

شكوى برفض توكلنا إصدار ترخيص لمتعافى

وقد تلقى التطبيق شكوى من شخص متعافي من فيروس كورونا أكد أن التطبيق يرفض إصدار ترخيص له بالتجول على اعتبار أنه لا يزال مريض رغم تعافيه .

طريقة استخراج المتعافى ترخيص من توكلنا

وتفاعل التطبيق مع الشكوى قائلا أنه يجب أولاً التواصل مع وزارة الصحة على الرقم ” 937″ لإزالة حالة المنع ، ومن ثم يتم استخراج الترخيص من “توكلنا” كأي شخص آخر .

تطبيق توكلنا يعزز الإجراءات الاحترازية

الجدير بالذكر. إن المملكة قد أطلقت- ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي- تطبيق “توكلنا”، الذي يأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وإنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بأن تقوم الجهات الحكومية بالعمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة جائحة كورونا، ويأتي ذلك أيضًا في إطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية الأخرى.

 

اترك تعليقاً