توضيح من "متحدث التجارة" بشأن الأنشطة المستثناة من المنع الكلي خلال عيد الفطر

توضيح من “متحدث التجارة” بشأن الأنشطة المستثناة من المنع الكلي خلال عيد الفطر

أفاد المتحدث الرسمي بوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أن الأنشطة المستثناة خلال عيد الفطر المبارك هي الأنشطة المستثناة سابقاً في المنع الكلي والعاملون فيها لديهم تراخيص في تقديم اعمالها وخدماتها وتتجاوزت 20 نشاطاً وهي ، المطاعم ” من خلال تطبيقات التوصيل و أسطولها الخاص ” و المصانع – المختبرات – الهايبر ماركت والتموينات ومحطات الوقود والصيدليات المخابز – محلات بيع الخضار والدواجن واللحوم – المستودعات – الصيانة المنزلية – محلات الغاز – مراكز الخدمة داخل المحطات ، مبينا أنها ستعمل خلال خلال ساعات منع التجول.
ولفت النظر إلى أن مطابخ الولائم غير مرخص لها وليس مسموح لها العمل وكذلك عربات الطعام المتنقلة .
وأكد أن حركة نقل البضائع والشاحنات التموينية والغذائية والنقل بأنواعه مستمرة في عملها وتحركها ، ومسموح لها بدخول المناطق والمدن في جميع الأوقات لضمان سلاسل الإمداد التمويني .
وأشار إلى أن المواطن أو المقيم سيكون مرخص له بتأمين المواد التموينية خلال فترة منع التجول الكامل بعد صدور التصريح له من خلال تطبيق ” توكلنا ” لمدة أربع ساعات أسبوعيا .
وأفاد أن خدمات وزارة التجارة مستمرة طوال فترة المنع التجول الكامل حتى اليوم الرابع وما بعده ، وباستطاعة القطاع الخاص والمنشآت التجارية والمؤسسات والشركات من إنهاء وانجاز جميع الأعمال التجارية التي تحتاجها لدى وزارة التجارة .
وجدد التأكيد على استطاعة المستهلك أن يرفع بلاغا عبر تطبيق تجاري عند ملاحظة أي ارتفاع أو مغالات في الأسعار بشأن الخدمات التي تقدم له في منزله سواء من خلال ما يصله من بضائع عبر تطبيقات التوصيل أو الأسطول الخاص بهذه التموينات .

اترك تعليقاً