النيابة تعلق على فيديو الاعتداء على شخص بسبب كمامة

توجيه من النيابة بشأن فيديو متداول لشخص يعتدي على مقيم بسبب الكمامة

أصدرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، قرارا بالقبض على شخص ظهر بمقطع فيديو يعتدي بالضرب على مقيم ويسخر منه بسبب ارتداء المقيم لكمام مصنوع من قماش الأشمغة.

النيابة ترصد فيديو الإعتداء

من جانبه، قال مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءُ على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول يظهر محتواه المعلوماتي قيام شخص بالاعتداء بالضرب على مقيم ويسخر منه للبسه كمام مصنوع من قماش الأشمغة بحسب زعمه.

توجيه النيابة بضبط المعتدي

وأضاف أنه بناءً على المادتين ( ١٥، ١٧ ) من نظام الإجراءات الجزائية ولما تقتضيه المصلحة فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحرى والتأكد من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.

ووجه المصدر بضرورة التحلي بروح المسؤولية والتخلق بالآداب العامة، واحترام الكرامة الإنسانية والقيم الدينية المجيدة في التعامل مع الآخرين.

النيابة العامة تباشر

وأكد المصدر أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بسكينة وأمن المجتمع، وما ينطوي على أي تعامل مهين للكرامة، تحت طائلة المساءلة الجزائية طبقا للأنظمة ذات العلاقة.

وكان قد أثار مقطع فيديو، استهجان عدد من المواطنين، لما يحمله من تطاول وإساءة لأحد الوافدين الذي كان يرتدي ” كمامة ” على شكل شماغ، وقام مواطن بتوبيخه وتوجيه السباب إليه، إضافة إلى تصويره دون وجه حق.

اترك تعليقاً