تصريح "هام " من الإمارات بشأن موقفها من ضم إسرائيل لأراضي فلسطينية

تصريح “هام ” من الإمارات بشأن موقفها من ضم إسرائيل لأراضي فلسطينية

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الجمعة، التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي ضد خطوة الضم الإسرائيلية لأراض فلسطينية بـ “المشجع”.

الموقف من ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على تويتر أن“ مصداقيتنا، وشبكة علاقاتنا، وطرحنا المبدأي والمتوازن بشأن القضية الفلسطينية، كل ذلك نوظفه في هذه المرحلة الحرجة والصعبة ضد قرار نتنياهو بتوسيع نطاق الاحتلال“. مشيرا إلى أن“خطة التحرك هذه التي تتسق مع التوجه العربي والدولي وجَّهت بها القيادة الإماراتية ضد الضم غير الشرعي للأراضي الفلسطينية“.

القلق العربي والدولي

وتابع أنه“في خضم القلق العربي والدولي الكبير تجاه القرار الإسرائيلي المتوقع بضم أراضٍ فلسطينية وبصورة غير شرعية وتصعيدية، اختارت الإمارات أن تتحرك بكل السبل الدبلوماسية المتاحة لمواجهة هذه الخطوة بكل ما تحمله من مخاطر على مسار السلام واستقرار المنطقة“.

التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي

وقال إن“التجاوب الدولي مع التحرك الإماراتي مشجع، ويتصل بقلق العواصم من القرار الإسرائيلي المتوقع، والإمارات من خلال تحركها المدروس تفند تصريحات نتنياهو بخصوص العلاقات مع العالم العربي، وتحذر من تداعيات وخطر توسعة الاحتلال، وقرار القيادة بتفعيل التحرك السياسي وطني وعربي بامتياز“.

اترك تعليقاً