تصريح “جديد” من وزير الصحة بشأن فيروس كورونا المتحور

أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة, أن الفيروس المتحور تحت الدراسة ويُتابع باهتمام, حيث حرصت القيادة الرشيدة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بمنع السفر لتقييم الوضع حتى يتم فهم أثر هذا التحور في الفيروس.
وأوضح معاليه في مقابلة مع قناة الإخبارية اليوم, أن الفيروس المتحور ليس أشد ضراوة من الفيروس الدراج حالياً, مشيراً إلى أن فعالية اللقاحات غالباً لن تتأثر بهذا التحور, وهذه أمور مبشرة بالخير, فيما لا يزال تقييم سرعة انتشاره تحت الدراسة.
وكانت وزارة الصحة أهابت بالجميع إلى التسجيل للحصول على لقاح كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم بإذن الله من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .
وأعلنت الوزارة اليوم تسجيل (168) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة ( 361178) حالة، من بينها (2958) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (410) حالات حرجة، كما تم تسجيل (211) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (352089) حالة. وبلغ عدد الوفيات (6131)حالة ، بإضافة (9) حالات وفاة جديدة” رحمهم الله جميعاً” لافتةً أنه تم إجراء (36373) فحص مخبري جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *