بيتزي يحمل اللاعبين الهزيمة الفضيحة: قدّموا أداء سيئا

بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي

حمّل مدرب السعودية، خوان أنطونيو بيتزي ، لاعبي الأخضر مسؤولية الهزيمة أمام المنتخب الروسي، يوم الخميس، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتلقَّى المنتخب السعودي، هزيمة ثقيلة ومذلة بخمسة أهداف نظيفة في لقاء سيطر عليه منتخب البلد المضيف.

وقال بيتزي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إنَّ “روسيا فازت بأخطائنا، واللاعبون قدموا مباراة سيئة، وعلينا أن نراجع أشياء كثيرة”.

وأشار بيتزي إلى ضرورة تصحيح الأخطاء التي وقع فيها نجوم الأخضر اليوم قبل المباراة المقبلة.

واقتنص المنتخب الروسي أول 3 نقاط في مونديال روسيا 2018، ليتصدر مجموعته الأولى، بعدما لقن المنتخب السعودي درسًا قاسيًا، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد “لوجينكي” بالعاصمة الروسية موسكو، في المباراة الافتتاحية لـ كأس العالم 2018.

وفاز منتخب روسيا على نظيره السعودي بـ5 أهداف نظيفة، أحرزها يوري جازينسكي في الدقيقة 13 والبديل دينيس تشيريشيف هدفين في ق 43 و90+1، والبديل أيضًا أرتيم دزيوبا في الدقيقة 72، وأليكساندر جولوفين في الدقيقة 93.

واستهل المنتخب الروسي، المباراة بضغط كبير عن طريق الجناحين في هجمات استطاع خط دفاع المنتخب السعودي إفشالها.

وبعد مرور 5 دقائق بدأ المنتخب السعودي، الدخول في أجواء اللقاء والسيطرة على الكرة ونقلها في وسط الميدان بتمريرات متقنة دون فقدها.

وتوغل ياسر الشهراني في الدقيقة 7 إلى داخل منطقة الجزاء وصوب كرة اصطدمت بأحد المدافعين الروس، مطالبًا بركلة جزاء، وارتدت الكرة بهجمة خطيرة أفسدها لاعبو الأخضر.

وعانى خط الدفاع السعودي من ضغط كبير للمنافس في أكثر من هجمة خطيرة.

وأحرز اللاعب يوري جازينسكي، الهدف الأول لمنتخب روسيا في مرمى المنتخب السعودي، في الدقيقة 13 عن طريق كرة رأسية استغلها من عرضية متقنة.

واستفاق المنتخب السعودي، بعدما تلقى الهدف الأول في مرمى المعيوف، ورد بأكثر من كرة هجومية، استغل إحداها السهلاوي وسدد رأسية خطيرة على مرمى الحارس الروسي، ارتطمت في أحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الـ15 أنقذ عبد الله المعيوف، مرماه من هدف ثانِ، وأثبتت الإعادة التلفزيونية للكرة وجود تسلل على مهاجم المنتخب الروسي.

وحاول المنتخب السعودي إدراك التعادل عن طريق اللاعب ياسر الشهراني بكرة رأسية علت عارضة حارس مرمى روسيا.

وأحرز دينيس تشيرشيف ، الذي حل بديلًا لآلان دزاجويف الذي غادر الملعب في الدقيقة 24 متأثرًا بإصابته، الهدف الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الروسي بهدفين نظيفين عن طريق كلًا من يوري جازينسكي في الدقيقة 13 والبديل دينيس تشيريشيف في الدقيقة 43.

وبدأ الشوط الثاني بضغط عالٍ من المنتخب الروسي، إذ أنقذ أسامة هوساوي كرة أبعدها إلى ركنية قبل أن ينفرد سمولوف بالمرمى, كما أطلق ساميدوف تسديدة قوية علت عارضة المعيوف.

وفي الدقيقة 55 أهدر محمد السهلاوي فرصة خطيرة في منطقة جزاء المنتخب الروسي.

ودخل فهد المولد بديلًا لعبد الله عطيف في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

وأحرز البديل أرتيم دزيوبا، الهدف الثالث للمنتخب الروسي في مرمى نظيره السعودي، في الدقيقة 72، برأسية لم يستطع عبد الله المعيوف، التصدي لها.

وتقعدت الأمور أمام نجوم الأخضر السعودي بعد تقدم المنافس بثلاثة أهداف نظيفة، قبل 15 دقيقة فقط على نهاية اللقاء.

وأحرز دينيس تشيرشيف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 91 في الوقت بدل الضائع من المباراة.

واختتم أليكساندر جولوفين، المباراة بهدف خامس في الدقيقة 94.

وبدأ المنتخب السعودي، المباراة الافتتاحية في كأس العالم ، بتشكيل مكون من: عبد الله المعيوف، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، محمد البريك، سلمان الفرج، يحيي الشهري، محمد السهلاوي، ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، تيسير الجاسم، سالم الدوسري.

وأعلن المدير الفني لمنتخب روسيا، ستانيستاف شيرشيسوف، تشكيل فريقه لمواجهة الأخضر السعودي في افتتاحية كأس العالم ، وهو كالآتي: إيجور أكنيفيف، ماريو فيرناندس، إيليا كوتيبوف، سيرجيي إجناشفيتش، يوري جيركوف، رومان زوبنين، يوري غازينسكي، أليكساندر جولوفين، أليكسندر ساميدوف، آلان دزاجويف، فيدور سمولوف.

https://www.youtube.com/watch?v=83NOtEVHMLc