المسند يتوقع انحصار الحالة المطرية

المسند يتوقع انحصار الحالة المطرية على قمم مرتفعات عسير

قال أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، الدكتور عبدالله المسند ، اليوم الخميس أنه من المتوقع تتراجع الحالة الماطرة في جبال السروات.

المسند يتوقع تراجع الحالة المطرية

وقال المسند عبر حسابه في “تويتر”:‏ اليوم ‎ الخميس متوقع أن تتراجع الحالة الماطرة في جبال السروات، وقد تنحصر على أجزاء من قمم مرتفعات ‎عسير.

المسند يرسم خارطة الرياح

وأضاف المسند أن سلوك غبار ‎البوارح عادة ينشط من الضحى، ويخف كثيراً في الليل وربما يزول، ثم يعاود مرة أخرى من الغد، ويستمر نشاطها لبضعة أيام ثم ينقطع لمثلها، وذلك خلال يونيو يوليو.

 

وفي وقتا سابق، توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم تكوناً لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية نشطة على مرتفعات( جازان، عسير ، الباحة).

الأرصاد تنبه من رياح مثيرة

وأشار تقرير الأرصاد إلى نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة على الأجزاء الداخلية من الساحل الغربي و شمال المملكة.

ارتفاع موج البحر الأحمر

وأضاف تقرير الأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية بسرعة 18-42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

 

 

اترك تعليقاً