المسند يتوقع استمرار الحالة المطرية الصيفية على عدة مناطق

المسند يتوقع استمرار الحالة المطرية الصيفية على عدة مناطق

قال الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا جامعة القصيم من المتوقع أن تستمر الحالة المطرية الصيفية اليوم الأربعاء ، على أجزاء من مرتفعات جبال السروات في عسير والباحة وشرق جازان.

توقعات المسند عن طقس اليوم

وقال المسند عبر حسابه “تويتر” بأنه يتوقع أن تنشط الرياح الغربية والشمالية الغربية الحارة على القطاع الغربي، وقد تثير بعض الغبار في المناطق المفتوحة .

كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، المدينة المنورة، الرياض، نجران والأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة كذلك على طول الساحل الغربي للمملكة.

سحب رعدية ممطرة

وأشارت الأرصاد إلى السماء تكون غائمة جزئيًا على جنوب وجنوب غرب المملكة تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

حركة الرياح السطحية

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

 

اترك تعليقاً