بدون وفيات.. الصين تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

بدون وفيات.. الصين تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

سجلت السلطات الصينية اليوم الجمعة، 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19, جميعها محلية خلال الساعات ال24 الماضية، فيما لم تسجل أي حالات جديدة بالفيروس.

وأوضحت اللجنة الوطنية للصحة القول ان اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي ارتفع الى 82933 شخصا فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4633 شخصا، مشيرة إلى أنه تم تسجيل اربع حالات إصابة “محلية” جميعها في مقاطعة (جيلين) بشمال شرق الصين في حين لم تسجل اي حالة إصابة بالفيروس بمقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.

وأضافت انها سجلت كذلك 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما لم تسجل اي اصابة جديدة “وافدة” من الخارج، مبينة أن 14 شخصا غادروا المستشفيات خلال الساعات ال24 الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78209 أشخاص.

وأكدت اللجنة ان 91 شخصا لا يزالون قيد العلاج و5211 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 509 أشخاص خرجوا من المراقبة الطبية.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي لفتت اللجنة الى تسجيل 1051 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الخميس من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 440 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.

وعن المرضى الذين غادروا المستشفيات في المناطق الواقعة خارج بر الصين أفادت اللجنة بأن عددهم بلغ 1009 مرضى في (هونغ كونغ) و43 في (مكاو) و383 في (تايوان) وذلك بعد تماثلهم التام للشفاء.

اترك تعليقاً