الصحة

الصحة تعلن تسجيل 3369 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة

سجلت وزارة الصحة اليوم الاثنين، 3369 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 105283 حالة.

الصحة تكشف مستجدات كورونا

وأوضحت الصحة خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، أنه تم تسجيل 1707 حالات تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 74524 حالة.

حصيلة حالات الوفاة بكورونا

وأضافت الصحة إنه تم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 746 حالة وفاة، مشيرة إلى أن الحالات النشطة بلغت 30013، فيما ارتفعت الحالات الحرجة إلى 1632 حالة.

 

أهم طرق الوقاية

وفي وقتا سابق، دعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

خدمة التقييم الذاتي

كما جدّدت التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب بالتقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.

 

 

اترك تعليقاً