الصحة تكشف عن 8 عادات تسبب الإصابة بـ “كورونا” – فيديو

كشفت وزارة الصحة عن 8 عادات يومية يمكن أن تتسبب في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

عادات تسبب الإصابة بكورونا

وقالت الوزارة في فيديو توعوي على “تويتر”، أن هذه السلوكيات هي عدم غسل الكمامة قبل استخدامها، أو اللجوء إلى التعامل النقدي وعدم الاعتماد على أساليب الدفع الإلكتروني، وكذلك المصافحة في أماكن العمل، أو لمس الخضروات بشكل عشوائي في الأسواق.
كما حذرت من خطورة التزاحم، ودعت لترك مسافة لمترين بين كل متسوق وآخر. وشددت على أهمية لبس الكمامة، محذرة من أَن عدم لبسها قد يؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا.

تقبيل يد الوالدين

وأشارت إلى أن تقبيل يد الوالدين أو كبار السن يشكل خطرًا حقيقيًا على صحتهم، بينما يفضّل أن تكون تحيتهم بالسلام من بعيد. وأضافت: الصلاة دون تباعد أحد أسباب العدوى، ويفضل أن يصلي كلُّ شخص على سجادته الخاصة وعلى مسافة مترين من الآخر.

سجلت وزارة الصحة اليوم الاثنين، 3369 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 105283 حالة.

الصحة تكشف مستجدات كورونا

وأوضحت الصحة خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، أنه تم تسجيل 1707 حالات تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 74524 حالة.

حصيلة حالات الوفاة بكورونا

وأضافت الصحة إنه تم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 746 حالة وفاة، مشيرة إلى أن الحالات النشطة بلغت 30013، فيما ارتفعت الحالات الحرجة إلى 1632 حالة.

 

أهم طرق الوقاية

وفي وقتا سابق، دعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.