الصحة العالمية: جائحة كورونا أثرها سيمتد لعقود

الصحة العالمية: جائحة كورونا أثرها سيمتد لعقود

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، إن تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل.

جائحة كورونا

وأضاف تيدروس خلال تصريحاته أمام اجتماع للجنة الطوارئ في المنظمة، وفقا لما جاء في نشرتها. أن ”الجائحة هي أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة“.

عدد الإصابات بكورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة اليوم، تسجيل (1686) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (275905) حالات ، من بينها (37381) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (2033) حالة حرجة، كما سُجّل (4460) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين -ولله الحمد- إلى (235658) حالة، فيما سُجّل (24) حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى (2866) حالة وفاة.

فحوص مخبرية

لافتةً الانتباه إلى إجراء (60849) فحصا مخبريا جديدا ليصل إجمالي عدد الفحوصات (3350541) فحصا، حيث يوضح الجدول المرفق توزيع الحالات الجديدة في مدن المملكة، وكذلك أعداد الإصابة والتعافي والوفيات عالمياً.
ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

اترك تعليقاً