الحصيني يرسم خريطة الطقس

الحصيني يتوقع هطول أمطار متفاوتة تؤثر على عدة مناطق اليوم وغداً

قال الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة “تسميات” عبدالعزيز الحصيني من المتوقع هطول أمطار متفاوتة من متوسطة إلى خفيفة على عدة مناطق بالمملكة.

الحصيني يرسم خارطة الطقس

وقال عبر حسابه في “تويتر”: متوقع اليوم الأحد1441/10/22هـ و ليلة الأثنين – بإذن الله أمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من عسير وجازان والطائف والشمالية وغرب الجوف وشمال تبوك.

الحصيني ينبه من رياح شبه قوية

وأضاف: متوقع نشاط الرياح من متوسطة الى شبه قوية على الشرقية والخليج والشمالية الغربية والمدينة والربع الخالي ونجران/الا ان يصرفها الله.

 

كانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة توقعت  في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  أن الفرصة ما تزال مهيأة بمشيئة الله لهطول أمطار رعدية تصحب بحبات من البرد ورياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومرتفعات مكة المكرمة، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الجوف، الحدود الشمالية.

الأرصاد تنبه من رياح مثيرة

وأشار تقرير الأرصاد إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على شرق ووسط المملكة تمتد إلى منطقة نجران وأجزاء من الساحل الغربي.

 

حركة البحر الأحمر

وأضافت هيئة الأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

 

اترك تعليقاً