عودة المواطنين السعوديين في الإمارات والأردن عبر المنافذ البرية

الإمارات والأردن يسمحان بعودة المواطنين السعوديين عبر المنافذ البرية دون تصريح

قررت سفارتا المملكة في كل من الإمارات والأردن السماح بعودة المواطنين السعوديين عبر المنافذ البرية دون تصريح مسبق.

سفارة الأردن تسمح بعودة المواطنين بدون تصريح

قالت سفارة المملكة في الأردن، أنه صدر أمر سام بالسماح بدخول جميع المواطنين ومرافقيهم الراغبين في العودة إلى المملكة، عبر المنافذ البرية مباشرةً دون تصريح مسبق.

عودة المواطنين بالإمارات دون تصريح

وأوضحت سفارة المملكة في الإمارات إنه ابتداءً من اليوم الخميس، يمكن للمواطنين الموجودين في الإمارات والراغبين في العودة إلى المملكة الدخول عبر منفذ البطحاء دون تصريح مسبق.

وأشارت السفارتان إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالمملكة.

 

كانت سفارة المملكة في البحرين أعلنت عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وأفراد أسرهم بدون تصريح مسبق ابتداءا من اليوم.

 

عودة المواطنين بدون تصريح مسبق

قالت سفارة المملكة لدى المنامة في حسابها على موقع تويتر : ابتداءً من اليوم، تود السفارة بالمنامة أن تعلن عن إمكانية عودة المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين في العودة إلى المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد بدون تصريح مسبق، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالمملكة. مع تمنياتنا للجميع بعودة آمنة.

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأضافت: تود السفارة في المنامة إحاطة المواطنين السعوديين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي (ترانزيت)؛ بأنه سوف يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها في مملكة البحرين؛ ومن ذلك الحجر الصحي (لمدة ١٠ أيام)؛ ولذلك جرى التنويه، مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.

سفارة الكويت تعلن فتح المنافذ

وكانت سفارة المملكة لدى الكويت أعلنت عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وأفراد أسرهم (زوج، زوجة، أبناء، والدين) لأرض الوطن بدون تصريح مسبق، وكذلك لمرافقيهم من العمالة المنزلية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها.

اترك تعليقاً