الإمارات تسجل 304 إصابة جديدة بكورونا.. وحالة وفاة

الإمارات تسجل 304 إصابة جديدة بكورونا.. وحالة وفاة

أعلنت السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، تسجيل حالة وفاة واحدة و304 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

إصابات جديدة بكورونا في الإمارات

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه ”تم تسجيل 304 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد“. وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل ”701 حالة شفاء من كورونا، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة بسبب مضاعفات المرض“.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم الأحد ، 4233 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح إجمالي 127541 حالة .

الصحة تكشف عن إجمالي الوفيات

 

وقالت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة “رحمهم الله” ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة الى 972 حالة، مشيرة إلى تسجيل 2172 حالة تعافي ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 84720 حالة.

الصحة ترصد الحالات النشطة

وأضافت الصحة أن عدد الحالات النشطة 41849 حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1855 حالة .

 

وفي وقتا سابق، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، أن الإهمال في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية يعني استمرار انتشار عدوى فيروس كورونا، مبينا أن انقطاع سلسلة الانتشار في مناطق المملكة سيتوقف في حال الالتزام بتلك الإجراءات.

وكيل الصحة ينبه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأوضح وكيل الصحة في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، إنه في حال التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات الاحترازية ستتوقف سلسلة انتشار الفيروس خلال أسابيع قليلة ولكن الإهمال فيها يعني استمرار تلك السلسلة خلال الفترة المقبلة.

وكيل الصحة يكشف عن وضع الرياض

وتابع عسيري أن الضغط على المنشآت الصحية يزيد مع مرور الوقت لكن الوضع في الرياض من حيث استيعاب الحالات الحرجة حتى الآن جيد.

 

اترك تعليقاً