إمارة "عسير" تصدر بيانا بشأن المساس بعرض بعض قبائل المنطقة

إمارة “عسير” تصدر بيانا بشأن المساس بعرض بعض قبائل المنطقة

أصدرت إمارة منطقة عسير، بيانا بشأن ما يدور حول ما قام به مغردون من تعد تضمن مساسًا بعِرض بعض قبائل المنطقة، إما جهلا منهم بأصالة تلك القبائل، وعميق إنجازاتها عبر التاريخ، وشريف نسبها، وعلو مكاناتها في الدولة، أو عمداً.
وقالت الإمارة في بيان نشرته عبر حسابها في «تويتر»، في كل الأحوال تعتبر الإمارة ذلك تعديًا مخالفًا لمبادئ الدين، ومتعارضًا مع الأسس التي قام عليها المجتمع من الاعتصام بحبل الله والتكافل فيما بين أفراده بعيدا عن أسباب الفتنة.وفقا لنص المادتين “11, 12” من النظام الأساسي للحكم.
وأضافت: قد مثلت تلك التغريدات إخلالا بالنظام العام وتهديدًا للوحدة الوطنية دون خوف من سلطة أو رعاية لحقوق الناس وبشكل يثير الفتنة ويؤثر على الوئام المجتمعي.
وتابعت: تتوجه إمارة المنطقة بالتقدير لوزارة الداخلية والنيابة العامة للإجراءات الحازمة المتخذة في هذا الصدد، وتؤكد تحذيرها الجازم لأي من كان وفي ظل أي ظرف من التعرض لأهالي المنطقة أو المساس بتاريخهم أو النيل من أعراضهم أو الانتقاص من مكانتهم، مشددة على أنها ستتخذ بحزم كافة الإجراءات القانونية والقضائية التي كفلتها الدولة اتجاه كل من تسول له نفسه المساس بشيء من ذلك.

اترك تعليقاً