إغلاق طريق الكورنيش جزئياً تحضيراً لاستضافة فورمولا 1

بدأت أمانة محافظة جدة بإغلاق طريق الكورنيش جزئياً بداية من الميدان المحادي لمجسم مكعب السيارات جنوباً إلى ميدان الفرس شمالاً، وإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى طريق الأمير فيصل بن فهد، للقيام بالتجهيزات الخاصة لتهيئة مضمار السباق “حلبة جدة” استعداداً لاستضافة سباق فورمولا 1 نهاية العام الجاري 2021.
وحُدد طول مضمار السباق الواقع على كورنيش جدة بـ 6175 مترًا، وعرضه 10-15 متراً، ويضم 27 منعطفاً، حيث تتمتع حلبة جدة بشوارع خارجة عن المألوف، ومنحنيات متتالية وسريعة ونقاط كبح قاسية، إضافة إلى خطوط مستقيمة طويلة.
وتم تصميم حلبة جدة لتقدم سباقًا مذهلًا لمشجعي فورمولا 1 حول العالم، وستشكل اختبارًا لقوة ومهارة السائقين على حد سواء، فيما ستشكل جدة ثاني أكبر مدن المملكة على ساحلها الغربي مسرحًا لسباق فورمولا 1 استثنائيًا، وسيكون السباق مُحاطا بمناظر ساحلية خلابة ، حيث سيُقام السباق في الليل تحت الأضواء الكاشفة، ليُضفي مزيدًا من الأجواء الجميلة الباهرة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أطلق ساعة العدّ التنازلي يوم 8 فبراير الماضي لسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 ، التي ستستضيفها محافظة جدّة خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر القادم للمرّة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.