إجراء "جديد" من تركي آل الشيخ تجاه مجلس إدارة الأهلي المصري بشأن تبرعاته

إجراء “جديد” من تركي آل الشيخ تجاه مجلس إدارة الأهلي المصري بشأن تبرعاته

تقدم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي المصري، بإنذار عن طريق محكمة مصرية ”محضر“ لمجلس إدارة النادي الأهلي المصري، يطالب من خلاله المجلس بإعادة الأموال والساعات التي تبرع بها للنادي.

تبرعات  تركي آل الشيخ للنادي الأهلي المصري

وتضمن الإنذار مطالبة آل الشيخ بضرورة تنفيذ قرارات مجلس إدارة الأهلي فيما يخص خطابه لوزير الشباب والرياضة بالحصول على موافقة لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ، من أموال مثبت دخولها خزينة الأهلي وبعض الهدايا العينية.كما، أن اللجنة التي شكلت بمعرفة وزارة الشباب والرياضة المصرية تأكدت من مخالفة المجلس في قبول تبرعات عينية ومادية من المستشار تركي آل الشيخ دون الحصول على موافقة الجهات المختصة بالمخالفة لقانون الرياضة المصري.

مخالفات بشأن التبرعات

وقال الوكيل القانوني للمستشار الحكومي في عريضة الإنذار، أنه قدم تبرعات ودعما لم يسبقه أحد قبله في تقديمها، إلا أنه نما إلى علمه أن أموال تلك التبرعات لم تصرف في الأوجه المخصصة لها والذي اتفق مع مجلس إدارة النادي الأهلي عليها، وهو ما تسبب في قيام موكله بتقديم بلاغ جنائي العام 2018، كما قدم وقتها استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي ولم يتم قبولها.

وأفاد الإنذار أنه حال التزم مجلس الأهلي برد أمواله فسوف يقوم بتوجيهها لصندوق ”تحيا مصر“، الذي أنشأه ويشرف عليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

اترك تعليقاً