إجراء "جديد" من الإمارات بشأن تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

إجراء “جديد” من الإمارات بشأن تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

قررت حكومة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة استئناف العمل في عدد من الأنشطة في الإمارة، ورفع القيود عن كبار السن والأطفال، بعد فرضها لأسابيع على خلفية جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

رفع القيود عن كبار السن والأطفال في الإمارات

وقررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي رفع القيود عن كبار السن فوق الـ 60 عاما والأطفال دون الـ 12، واستئناف العمل لمجموعة جديدة من الأنشطة في دبي اعتباراً من يوم غد الخميس 18 يونيو، مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي“.وفقا لصحيفة ”البيان“ .

عودة أنشطة جديدة

وأشارت إلى أن مجموعة جديدة من الأنشطة شملها قرار عودة العمل، منها ”المكتبات العامة والمتاحف الخاصة وصالات الفنون، الخدمات المنزلية لرعاية كبار السن وأصحاب الهمم، التجميل المنزلي“. كما سُمح بعودة أنشطة ”التخييم، أحواض السباحة، مراكز اللياقة، الرياضات والحدائق المائية، مناطق الرياضة وألعاب الأطفال في الحدائق والشواطئ العامة، واستئناف عمل مختلف قاعات العرض السينمائي“.

إجمالي الإصابات بكورونا في الإمارات

وأعلنت السلطات الصحية في دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، تسجيل حالتي وفاة و382 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
ووفقا وكالة الأنباء الرسمية ”وام“، فقد أجرت الدولة 39 ألفًا و887 فحصا جديدا، كشفت خلالها عن إصابة 382 حالة جديدة، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 43,364 حالة، والوفيات إلى 295. وذكرت الوكالة أنه تم كذلك تسجيل شفاء 676 حالة جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 29 ألفا و537 حالة.

اترك تعليقاً