أمانة العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة تُغلق 8 مصانع للخرسانة ومحطة وقود

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة اليوم 8 مصانع للخرسانة والبلوك ومحطة وقود، وذلك ضمن الجولات الرقابية على المستودعات والمصانع ومحطات الوقود للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات البلدية.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي أنَّ البلديات الفرعية بمكة المكرمة قامت بحملة موسعة على مصانع الخرسانة والبلوك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وذلك للتأكد من التقيد بالاشتراطات البلدية وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

وأشار أنه تم إغلاق 5 مصانع للخرسانة والبلوك مخالفة ومصنعان و مستودعاً مخالفاً إضافةً إلى إغلاق مصنع للبلوك غير مرخص ومحطة وقود لعدم تجديد الترخيص بحي ريع أذاخر ضمن نطاق بلدية المعابدة الفرعية.

وأكَّد “الزايدي” أنَّ أمانة العاصمة المقدسة ماضية في تنفيذ اللوائح والأنظمة بحق المصانع ومحطات الوقود المُخالفة، مشدداً على عدم التهاون مع كل ما يسبب ضرراً على الصحة العامة، وسلامة المواطن والمقيم، داعياً إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940.

كما أغلقت بلدية العزيزية الفرعية 3 منشآت تجارية لعدم تجديد الرخصة، وضبطت عدداً من العمال يعملون بدون شهادات صحية، وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية العزيزية الفرعية المهندس عمر بن عبدالرحمن المالكي ان البلدية قامت ً بتنفيذ 31 جولة رقابية أسفر عنها مصادرة 120 كيلوجراماً مواد غذائية من الباعة الجائلين مشيراً إلى إغلاق 3 منشآت تجارية لعدم تجديد الترخيص، وضبط 3 عمال يعملون بدون شهادات صحية.

وأكَّد “المالكي” استمرار الجولات الرقابية على المنشآت التجارية المتعلقة بالصحة العامة، ومكافحة الباعة الجائلين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للحد من الظواهر السلبية، والمحافظة على الإصحاح البيئي.

اترك تعليقاً